الثلاثاء, 26 أيلول 2017
Languages:            
  1. الرئيسية
  2. المركزي للصناعات الطبية والتجميلية
  3. معارض وموتمرات
  4. اتصل بنا
           
  القائمة الرئيسية
  1. زيوت تاكت
  2. تاكت ماء
  3. تاكت سكاكر العكبر
  4. تاكت سكاكر
  5. تاكت عسل
  6. فيتا كولور مجموعة العناية بالشعر
  7. مجموعة فيتا كولور للعناية بالبشرة
  8. كريمات طبية وتجميلية
  9. متممات غذائية


الرئيسية > زيوت تاكت > تاكت زيت جنين القمح

تاكت زيت جنين القمح

الملخص:

   واحد من أكثر الأغذية كمالاً على الإطلاق غني بفيتامين E  و غني بالحموض الدسمة الأساسية و غير المشبعة EFA  (Essential Fatty Acids) التي يشكل قلب حبة القمح 3 % من حجمها الطبيعي وهو رقم 3 في قائمة أهم 25 مكمل غذائي و تصنيفه في صعود.

     الجرعة للتنحيف 1-2 ملعقة و للصحة العامة التي يحتاجها الجسم 2-4 ملاعق كبيرة يومياً

 يفيد في القولون و خفض السكر و دعم المناعة يمنع الشيخوخة و حالات تضيق الأوعية فهو يخفف الذبحات القلبية بنسبة 75 % ويقلل خطر الإصابة القلبية و سوء تغذية العضلات و يفيد الرياضيين كذلك العقم و الضعف الجنسي و فقر الدم عند المرضعة يقوي الشعر و بنفس الوقت تؤخذ لخفض الوزن قبل الطعام

التركيب :

إن زيت جنين القمح غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، ذو طعم خاص ويعتبر من أغنى الزيوت النباتية بفيتامين E ومن هنا كانت أهمية تناوله أو استعماله مع الغذاء والسلطات وفيتامين E مهم جداً في الحد من تأكسد بعض المكونات الرئيسية في الخلية (مضاد أكسدة) ويخلص الجسم من المواد المؤكسدة (الجذور الحرة) التي تضر الجسم.

ما هو جنين القمح؟

     هو قلب حبة القمح ممثلاً حوالي 3% من حجمها الطبيعي.

     ليس هو الردة (النخالة) التي لا تحتوي سوى فيتامين B.

مستخرج من أجود أنواع القمح. طيب الطعم.طبيعي 100%.

الاستعمال :

      مشاكل تضيق الأوعية و تصلب الشرايين. يقلل من خطر الإصابة القلبية

      يقلل من الإصابة بالرشح عند كبار السن و يؤخر الشيخوخة لاحتوائه على مضادات الأكسدة و الفيتامينات تؤخر الشيخوخة.

    معالجة سوء تغذية عضلات الجسم فهو مفيد الرياضيين لأنه غني بالأحماض الأمينية. يحسن القدرة على التحمل و رد الفعل. و يزيد من الطاقة المخزونة في العضلات. فهو يحسن كفاءة التنفس و الدورة الدموية و يعطي طاقة للجسم فتكون الحركة أكثر فاعلية و يساعد على تحسين أداء الجسم (الميتابوليزم).

    يسهل إنقاص الوزن بدون احتمال التعرض للأنيميا حيث أنه يعطي إحساس نسبي بالشبع عند تناول 1 أو 2 ملعقة كبيرة يليها كوب ماء قبل الأكل بحوالي 15 إلى 20 دقيقة. يمتص 20% إلى 30% من الدهون و الجلوكوز فلا تصل إلى الجسم و الملعقة الكبيرة تحوي أقل من 40 سعرة حرارية كما أنه يسهل تحريك الدهون. و بالنسبة للنباتيين يعد جرعة قوية من البروتين عالي الجودة.

      معالجة العقم و حالات الضعف الجنسي

      يقي من سرطان البروستات و سرطان المثانة

    يعالج تساقط الشعر و يقوي جذوره و  يقضي على الصلع الغير وراثي و على القشرة نهائياً حيث يفرك به الرأس مرتين أسبوعياً لمدة ثلاثة أشهر

     يفيد صحة الطفل تبدأ من جودة الغذاء و يعاكس بعض التأثير السلبي للوجبات السريعة. ويساعد على تنظيم الطعام ليصبح  3 وجبات كاملة فقط. وهو يفيد في معالجة بعض حالات فقر الدم عند الرضع

فوائد فيتامين E أو التوكوفيرول:

   مشاكل تضيق الأوعية وتصلب الشرايين: أكدت دراسات بريطانية أنه يوجد في جنين القمح كمية من فيتامين E تحد من نوبات إصابات الذبحات  القلبية بنسبة 75% إذا أخذه المصابون بأمراض القلب يومياً (25 ملغ يومياً) أو ما يعادل ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح.

   يقلل من خطر الإصابة القلبية: عن طريق تقليله لمستويات الكولسترول الكلي والLDL  البروتين الشحمي الضار وقد أشار الباحثون أن كل انخفاض في الكولسترول بنسبة 1% يقابله خفض لخطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 2% وأكدت الدراسات الكندية أن تناول جرعة من فيتامين E بمقدار 25 ملغ يخفض كولسترول الدم بنسبة 3% وزادت هذه النسبة إلى الضعف عند مضاعفة الجرعة إلى 50 ملغ يومياً لمدة ثلاثين يوماً .

   يقلل الإصابة بالرشح عند كبار السن: ذكر باحثون أمريكيون أن فيتامين E يحمي كبار السن من نزلات البرد والرشح وقد يساعد بعض كبار السن في تفادي إصابات الجزء العلوي من جهاز التنفس.  ري لمعالجة: سوء تغذية عضلات الجسم والعقم وبعض حالات فقر الدم عند الرضع.

    أظهرت بعض الدراسات الحديثة : أن فيتامين E يقي على الأقل من نوعين شائعين من السرطان وهما سرطان البروستات وسرطان المثانة وتقدر الكمية الضرورية منه ب 25-20 ملغ منه أي ما يعادل ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح.

   يفيد في حالات تساقط الشعر وتقوية جذوره: والقضاء على الصلع غير الوراثي كما يقضي على القشرة نهائياً وذلك بفرك فروة الرأس به مرتين أسبوعياً لمدة ثلاثة أشهر ، كما يفيد بخلطه مع زيت الخروع لتقوية رموش العين.

في حالات الضعف الجنسي عند الرجال: يؤخذ بجرعة يومية ، ملعقة صغيرة في اليوم.

الجرعة:

لإنقاص الوزن

 يؤخذ 1 - 2 ملعقة كبيرة بعدها كوب ماء قبل الأكل بحوالي 15 إلى 20 دقيقة.  أو ملعقة أو ملعقتين مع اللبن كبديل لوجبة.

 للصحة العامة

من 2 إلى 4 ملاعق كبيرة يومياً مع الوجبات. تؤخذ ملعقة يومياً أي ما يعادل 25 -50 ملغ من فيتامين E  وتضاعف هذه الجرعة حسب رأي الطبيب. يساهم في بناء الجسم الهزيل دون تعريضه لإنقاص الوزن.